TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الملاحة القطرية" تصادق على توزيع الأرباح النقدية

عمومية "الملاحة القطرية" تصادق على توزيع الأرباح النقدية
فئات من الريال القطري
ملاحة
QNNS
0.17% 11.48 0.02

الدوحة – مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية لشركة الملاحة القطرية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30% من القيمة الاسمية للسهم، وبواقع 0.3 ريال قطري للسهم الواحد.

وحسب بيان لبورصة قطر أمس الأحد، سوف تبدأ عملية توزيع الأرباح اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 8 مارس الجاري، من خلال كافة فروع بنك قطر الوطني.

كما اعتمدت العمومية أيضاً تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن نشاط الشركة وحساب الأرباح والخسائر للعام الماضي، والخطط المستقبلية للشركة، وتقرير الحوكمة.

وخلال الاجتماع قدم جاسم بن حمد بن جاسم جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "ملاحة"، ملخصاً عن أنشطة الشركة ونتائجها المالية لعام 2021، والتي شهدت ارتفاعاً كبيراً في صافي الربح الذي بلغ 724 مليون ريال قطري، مقارنة مع 59 مليون ريال قطري في العام 2020.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة بالقوة والمرونة التي تميزت بها ملاحة في الاستجابة للتحديات المستمرة التي تعرضت لها صناعة النقل البحري وسلاسل التوريد العالمية خلال العامين الماضيين؛ حيث استمرت الشركة بتحقيق التميز التشغيلي وتعزيز الأنشطة الرئيسية وتنفيذ خطط التوسعة وزيادة كفاءة الأصول، مع التركيز على إكمال مسيرة التحول الرقمي وتوفير خدمات وحلول نوعية لعملائها وضمان صحة وسلامة موظفيها.

يذكر أن أرباح "الملاحة" قفزت خلال عام 2021 بنسبة 1127.12% سنوياً، بتضاعف بنحو 11 مرة؛ لتصل إلى 724 مليون ريال، مقابل 59 مليون ريال عام 2020.

ترشيحات:

أرباح "استثمار" ترتفع 13% خلال 2021

"بلدنا" القطرية تستحوذ على 5% من أسهم "جهينة"

وزير خارجية إيطاليا: نسعى لتعزيز التعاون مع قطر في مجال الطاقة

"المواصلات" القطرية تعلن إنجاز 4 مواقع ضمن مشروع "اركن وتنقل"